واشنطن تبدي مخاوفها من الصواريخ الباليستية اليمنية من ان تطال القوات الأمريكية جنوب اليمن

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

في خطوة جديدة تشير إلى المخاوف الأمريكية من استهداف قواتها العسكرية بالصواريخ الباليستية والمسيرات في اليمن ، أكد موقع “انترسبت” الأمريكي، إن الوجود العسكري السري للولايات المتحدة في اليمن، يعرض واشنطن لخسارة كبيرة،  خصوصا ان صنعاء دخلت المعركة ضد كيان العدو الصهيوني رسميا.

ذكر تقرير موقع (The Intercept)  انه إذا امتدت الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين إلى اليمن، فإن قوات العمليات الخاصة الأمريكية المتمركزة هناك يمكن أن تخلق تعقيدات جيوسياسية ،  مبديا مخاوف من استهداف تلك القوات ومطالبا بعودتها الى الوطن .

واكد ان استخدام الصواريخ الباليستية يمثل تصعيدًا كبيرًا يهدد بإشعال حرب إقليمية خصوصا مع تمركز القوات الأمريكية في مناطق قريبة.

ونقل التقرير عن تريتا فارسي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة كوينسي لفن الحكم المسؤول الموجود في واشنطن قوله : “إن أفضل استراتيجية لتجنب الانجرار إلى حرب أخرى في الشرق الأوسط هي عدم وجود قوات بلاده في المنطقة في المقام الأول – وإعادة أولئك الموجودين هناك الآن إلى الوطن”.

وأضاف أن وجود القوات الأمريكية “هناك (اليمن) لا يجعل أمريكا أكثر أمنا، بل إنه يعرض أمريكا أكثر لخطر حرب أخرى في الشرق الأوسط”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com