العفو الدولية : قطع الاتصالات والانترنت عن غزة يمثل غطاء لارتكاب مجازر جماعية غير مسبوقة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

حذرت منظمة العفو الدولية من انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة ، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف، مؤكدة ان ذلك قد يشكل “غطاء لفظائع جماعية” ويخفي أدلة ضرورية على انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب المرتكبة ضد الفلسطينيين.

وقالت منظمة العفو الدولية إنها فقدت الاتصال بموظفيها في غزة، وأعربت عن أسفها لأن “انقطاع الاتصالات هذا يعني أنه سيصبح من الصعب أكثر الحصول على معلومات وأدلة ضرورية تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة والاستماع مباشرة إلى أولئك الذين يتعرضون لهذه الانتهاكات”.

وأكدت المنظمة في بيان لها، أنها فقدت الاتصال بموظفيها في غزة، وأن منظمات حقوق الإنسان باتت تواجه عقبات متزايدة تصعّب توثيق الانتهاكات، مضيفة أن المدنيين في غزة يتعرضون لخطر غير مسبوق، والاحتلال الإسرائيلي يقطع كافة الاتصالات ويكثف القصف وتوسع هجماته الجوية والبحرية والبرية.

ودعت المنظمة الكيان الصهيوني إلى الوقف الفوري لهجماته العشوائية وغير المتناسبة، والتي تسببت بمقتل وإصابة آلاف المدنيين”، كما يجب إعادة تشغيل البنية التحتية للإنترنت والاتصالات بشكل عاجل، كي تتمكن فرق الإنقاذ من إسعاف ونقل المصابين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com