عملية دهس لمئات المتظاهرين في أمريكا المطالبين بوقف جرائم الاحتلال في غزة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

في محاولة منها لوقف التظاهرات الواسعة على أراضيها  تنديدا بالجرائم الامريكية  – الإسرائيلية في فلسطين، نفذت الولايات المتحدة، الاثنين، عملية إرهابية ضد المحتجين.

وقالت وسائل إعلامية ان سائق سيارة تم تجنيده من قبل الاستخبارات الامريكية والإسرائيلية، نفذ الاثنين عملية دهس لمواطنين في تظاهرة مؤيدة لفلسطين في مدينة مينيا بوليس في ولاية مينيسوتا.

وأكدت وسائل اعلام أمريكية بان منفذ العملية تم اطلاق سراحه في حين لم تعرف حصيلة الضحايا.

ومع ان هذه العملية جاءت في اعقاب تحريض علني من الرئيس الأمريكي على الفلسطينيين والعرب والمسلمين بشكل عام عبر اصطفافه مع الاحتلال الإسرائيلي وارسال قوات لدعمه  تتصاعد بشكل خطير الا ان وتيرة الاحتجاجات اليومية في المدن الامريكية ارتفعت بشكل كبير  مع انضمام مشرعين وأعضاء في الكونجرس بتأييد وقف اطلاق النار في الأراضي المحتلة في توجه مغاير لتوجه الرئيس بايدن الذي يدفع نحو مزيد من التصعيد.

يأتي ذلك ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الاستخبارات الامريكية منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للجرائم بحق سكان غزة قبل نحو أسبوعين وشملت اعتقالات  طالت نحو 80 يهوديا إضافة إلى اغتيال عضوة الكونجرس اليهودية سامانثا وول وكذلك العملية الشهيرة التي استهدفت عائلة فلسطينية  واسفرت عن مقتل طفل في السادسة واصابة والدته

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com