تفاصيل جديدة عن الاشتباكات التي اندلعت بين فصائل الانتقالي في أبين

المشهد الجنوبي الأول | متابعات خاصة

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة عن الاشتباكات المتبادلة، التي اندلعت الخميس، بين فصائل المجلس الإنتقالي التابعة للإمارات في محافظة أبين.

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة نشبت بين مجاميع من قوات الحزام الأمني وآخرين من قوات “سهام الشرق” التي يقودها مختار النوبي، في مديرية مودية.

وبحسب المصادر فان الاشتباكات اندلعت عل خلفية اتهامات للفصائل القادمة من الضالع  وردفان ويافع باغتيال السيد خصوصا ان عملية الاغتيال جاءت بعد ان اتفق السيد مع القاعدة وللانتقالي الأحد الماضي على التهدئة مقابل سحب الانتقالي فصائله القادمة من الضالع وردفان ويافع.

وكان التنظيم الارهابي قد توصل في وقت سابق هذا الاسبوع  إلى اتفاق مع  المجلس الانتقالي التابع للإمارات  في ابين يتضمن  إحلال قوات الحزام الأمني التي يقودها عبداللطيف السيد المنشق السابق عن القاعدة  بدلا عن فصائل   الانتقالي القادمة من الضالع ويافع والتي تعرف بـ”سهام الشرق” ويقودها مختار النوبي وبموجب الاتفاق اصدار عيدروس الزبيدي قرار بتسليم الملف الامني بابين للسيد.

جاء ذلك في أعقاب مقتل قائد الحزام الأمني التابعة للإنتقالي في أبين، عبداللطيف السيد، ورئيس عمليات الحزام الأمني، صلاح اليوسفي، في استهداف بصاروخ موجه، وسط المحافظة وفق مراقبين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com