الأجهزة الأمنية تعتقل مشتبهين بهم في تفجيرات نقاط أمنية غرب المكلا

المشهد الجنوبي الأول/المكلا

اعتقلت أجهزة الأمن في المكلا عددا من المشتبه بتورطهم في الاعتدائين الإرهابيين اللذين استهدافا نقاطا تفتيشية في غرب المدينة، وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنهما، وأسفرا عن مقتل 6 جنود، وجرح 31 بينهم مدنيون.
وأفاد مصدر أمني بأن قوة أمنية دهمت مواقع متفرقة من منطقة الديس عقب ورود معلومات عن حضور مشتبه بهم، وتم اعتقال عدد منهم يجري التحقيق معهم حاليا في أحد المراكز الأمنية.
وأشار شهود عيان إلى أن قوة أمنية معززة بآليات عسكرية دهمت منازل ومحال بجانب السوق القديم في الديس، وأغلقت الطرقات الرئيسة المؤدية للمواقع المستهدفة، وداهمت عددا من المنازل والمحال المغلقة، واعتقلت عددا من الأشخاص.
وقال قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحنسي، إن الاعتدائين الإرهابيين كانا يستهدفان مواقع عسكرية ومعسكرات تابعة للجيش ومنشآت حيوية هامة في المكلا، وإن يقظة قوات الجيش تمكنت من إجبار العناصر الإرهابية على تفجير السيارتين في منطقتي بروم والغبر، خارج نطاق الحزام الأمني قبل وصولهما لأهدافهما.
وأضاف أن السيارتين كانتا تحملان كميات هائلة من المتفجرات، تقدر بنحو 2 إلى 2.5 طن، وكانت ستحدث خسائر بشرية كبيرة لو تجاوز النقاط الأمنية.
وأضاف أن التنظيمات الإرهابية لا تزال تخطط لاستهداف قوات الجيش، سواء في حضرموت وباقي المناطق، إلا إنه سيتم التصدي لها وملاحقتها وإفشال تلك الخطط بشكل كامل، لافتا إلى إن هناك تطوراً مستمراً في الخطط الأمنية والعسكرية الهادفة لمكافحة الإرهاب واجتثاثه بشكل كامل.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com