فضيحة مدوية لجيش الشرعية وألويتها في الضالع

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

كشفت مصادر عسكرية عن فضيحة جديدة لجيش الشرعية وألويتها في الضالع  تسببت في تقدم الحوثيين وسيطرتهم على مدينة قعطبة .

وحسب صحيفة الأمناء التي نقلت عن مصادر عسكرية وصفتها بالوثيقة أن الألوية العسكرية  التابعة للإصلاح “إخوان اليمن” في مريس ودمت قوام كل لواء منها ثمانية ألف جندي وضابط  ، بينما المتواجدين في كل  في كل لواء أقل من خمسمائة فرد  .

واضافت المصادر بأن اللواء 30 الذين كان يقوده القيادي الصيادي والذي قام بتسليمه للحوثيين  تفاجأ قائد اللواء الحالي العميد هادي العولقي بأنه يضم ثمانية الف جندي وضابط  في حين لم يتعدى المتواجدين فيه الـ”200″ مقاتل وجميعهم  أسماء وهمية  .

وأكدت المصادر بأن أكثر من خمسة ألف فرد في للواء 30 يعملون في التربية والتعليم تم تجنيدهم  من قبل الإصلاح     وهم أعضاء رسميين  في حزب الإصلاح .

وقالت تلك المصادر العسكرية بأن هذا الأمر مخالف لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي الذي حدد أن يكون قوام كل لواء ( 2500) فقط  مشيرا بأن جميع الألوية نفذت تلك التعليمات في الجنوب ماعدا الألوية الخاضعة للإصلاح في كل المحافظات الشمالية نظرا  لسيطرته على كافة مفاصل الجيش الوطني ” .

هذا وتفيد مصادر في المقاومة الجنوبية بالضالع ان المواقع التي سقطت بيد الحوثيين كانت بسبب خيانات تلك الألوية وقوات طارق صالح للقوات الجنوبية حيث يتركون مواقعهم ويلوذون بالفرار بينما يواصل الحوثيين بالتقدم مؤكده المصادر ان عمليات تصفية الخائنين بدأت وسيتم ملاحقتهم والقبض عليهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com