إبتكار طريقة جديدة لتداول العملة في عدن بعد عجز الشرعية في توفير السيولة

المشهد الجنوبي الأول / عدن

لجأ أحد المقاهي الشعبية بمدينة عدن الى استخدام كروت تعهد نقدي لإنهاء خلافاته مع البائعين لعدم توفر السيولة وانعدام فئات من العملة بسبب عجز الحكومة في توفيرها رغم طباعتها أمولا عديدة ولم تفيد الدولة بشئ منها.

وعجزت الحكومة حتى اللحظة عن توفير الاوراق النقدية لفئة ما دون الخمسمائة ريال التي يتم تداولها بشكل كبير بين اوساط الموطنين بسبب تعرضها للاهتراء واصبحت غير قابلة للتداول في ظل عدم ضخ البديل في الاسواق.
وبسبب هذه المعضلة التي لطالما تسببت بالعديد من الخلافات بين البائعين والمشترين في اسواق عدن لجأ أحد أشهر مقاهي مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن الى حل بديل يتمثل بطبع كروت تعهد نقدي تتميز بلون محدد لكل فئة يتم تسليمها للزبون كنوع من الضمان لمبلغه المتبقي من عملية التداول على ان يتم استخدامه بنفس المقهى حين عودته مرة أخرى.
مقهى الشجرة الشهير في مدينة الشيخ عثمان نجح وبشكل باهر في حل جميع خلافاته مع الزبائن بفضل كروت التعهد النقدي تلك مما جعل نفس الفكرة تراود بعض من المحال الأخرى.
ويعد عدم توفير السيولة احد سلبيات وكوارث الحكومة التي يقاتل الجنوبيين في الحديدة وتعز والجبهات الشمالية لإعادتها لحكم البلاد مجدداً واحتلال الجنوب مرة أخرى ولكن هذه بتضحيات ابناءه,
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com