الطلاب اليمنيين في مصر يصعدون إحتجاجاتهم مطالبين بصرف مستحقاتهم

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

نظم طلاب يمنيون مبتعثون للدراسة في مصر، اليوم الثلاثاء، في العاصمة القاهرة، اعتصاما للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.
وحسب بيان صادر عن الاعتصام ، فقد طالب عشرات المحتجين الدارسين في الجامعات المصرية بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية للطلاب.
كما طالب المحتجون تسديد الرسوم للعام الماضي 2016/2017، واعتماد التمديدات وفقا للقانون، مع اعتماد الاستمراريات والتبادل الثقافي، وسرعة اعتماد تذاكر الخريجين”.
وحسب البيان فإن الاعتصام لايزال مستمرا حتى عصر اليوم في  مبنى السفارة السفارة اليمنية بالقاهرة، في حين لم يخرج السفير لمقابلة الطلاب، مع قيامه بإرسال المستشار في السفارة حمود القدمي والمستشار محمد الهيثمي لمقابلة الطلاب دون أي تلبية لمطالبهم .
وقال البيان ” إن الربع الثاني المنتظر من المستحقات المالية كان يفترض أن يسلم للطلاب في شهر أبريل، نيسان الماضي،  كما أن شهر اكتوبر القادم هو موعد صرف الربع الرابع، في حين بدأ العام الدراسي الجديد دون أن تسلم الرسوم الدراسية للعام الماضي.
وسبق أن نفذ طلاب يمنيون في عدة بلدان وقفات احتجاجية لمطالبة الحكومية الشرعية بسرعة تسليم مستحقاتهم المالية المتأخرة، في حين يشكو طلاب مبتعثون من سوء حالهم المعيشي جراء ذلك.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com