عدن..قوات عسكرية تابعة للانتقالي تهدم عشرات المساكن بمديرية الشيخ عثمان

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

أقدمت قوات عسكرية للانتقالي الجنوبي على هدم وجرف عشرات المساكن الجديدة التابعة لمواطنين في منطقة السيلة بمديرية الشيخ عثمان شمال مدينة عدن.

وقالت مصادر محلية إن قوات أمنية وجرافات أقدمت على هدم عدد من البيوت المصنوعة من الصناديق الحديدية في منطقة السيلة التابعة لمديرية الشيخ عثمان بحضور مدير المديرية وسام معاوية.

واضافت المصادر أن هذه المنازل معمرة منذ أكثر من 60 عام وأنه عملية ازالتها تمت بحجة أن أشكالها تشوه المنظر الحضاري ومطالبة ملاكها بإعادة تعميرها بكرفانات والمنيوم باهضه الثمن.

وأكدت المصادر أن عملية إزالة هذه البيوت الحديدة جاءت عقب تقديم أحد التجار عرضا لملاك هذه البيوت بشرائها كونها تقع على الخط العام، ورفض الملاك بيعها للتاجر.

وأشارت المصادر إلى أن هذه البيوت الحديدية تعود لمواطنين من أبناء محافظات لحج ويافع وردفان، حيث يقومون بتأجيرها كمخازن لجمع الخردة وتدويرها، ويعتمدون بشكل أساسي على إيجار هذه البيوت كمصدر دخل رئيسي لدعم عائلاتهم الكبيرة التي تضم أربعة إلى خمسة أطفال لكل أسرة.

وكان مدير مديرية الشيخ عثمان وسام معاوية كان قد زار الموقع قبل حوالي عام مع فريق من السلطات المحلية لمعاينة الموقع، وأصدر قرارًا بهدم الصناديق بحجة “العشوائية”، الأمر الذي أثار استياء الملاك، وذلك قبل أن يتم تهديدهم بالسجن في حال الإعتراض.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com