تعزيزات كبيرة لحلف قبائل حضرموت الى المكلا

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

ضمن التصعيد الذي تشهده محافظة حضرموت  دفع حلف قبائل حضرموت اليوم الأحد بتعزيزات مسلحة كبيرة إلى غرب مدينة المكلا مركز المحافظة
وقالت مصادر محلية متطابقة أن الحلف دفع بالعشرات من أبناء القبائل لاستحداث ثكنة مسلحة جوار نقطة الحمراء التي انشأها الأسبوع الماضي عند البوابة الغربية لمدينة المكلا .

وأضافت المصادر أن تعزيزات حلف القبائل للنقاط التي استحدثها غرب المكلا تأتي عقب استقدام قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في مطار الريان تعزيزات عسكرية من فصائل “العمالقة” التي ينحدر مسلحيها من لحج والضالع إلى المكلا أمس السبت.

وكان حلف قبائل حضرموت قد استحدث خلال الأيام الماضي ثلاث نقاط مسلحة غرب مدينة المكلا، كان أخرها نقطة “شرج طالب” بمنطقة ميفع حجر.

بينما دخلت العشرات من الآليات العسكرية التابعة للفصائل الإماراتية، مدينة المكلا، مع توجه حلف قبائل حضرموت الموالي للسعودية بتشديد الخناق على مديريات الساحل التي تسيطر عليها “النخبة الحضرمية” الممولة من أبو ظبي ضمن التصعيد الذي أعلن عنه الحلف مطلع أغسطس الماضي.
وكان حلف قبائل حضرموت، قد دشن الجمعة الماضية مخيم لأبناء القبائل في منطقة الغويزي عند المدخل الشمالي للمكلا في توجه للسيطرة على المدينة “بإيعاز من قيادة القوات السعودية المتواجدة في مدينة سيئون” حسب قول عدد من المراقبين.

ويرجح مراقبون محليون أن تتأزم الأوضاع المسلحة في مديريات ساحل مع استمرار تهميش مطالب الحلف التي تقدم بها لرئيس “مجلس القيادة” رشاد العليمي، واتساع الانهيار في الأوضاع المعيشية والخدمية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com