احتجاجات شعبية غاضبة في حضرموت تندد بانهيار الأوضاع الإقتصادية والمعيشية

المشهد الجنوبي الأول – حضرموت

 

اندلعت احتجاجات شعبية عارمة في محافظة حضرموت تنديداً بانهيار الأوضاع المعيشية والاقتصادية وغلاء الأسعار والمشتقات النفطية وغياب الخدمات ورفضاً لقرار منع الصيادين من الاصطياد في سواحلهم.

وقالت مصادر محلية أن أبناء منطقة شحير في محافظة حضرموت خرجو في تظاهرات عارمة وقامو بقطع الشوارع و الخط الدولي الرابط بين المكلا والشحر وأوقفو حركة السير بشكل نهائي حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأضافت المصادر ان المحتجون يطالبو بإلغاء قرار منع الصيادين من الاصطياد في سواحلهم ما تسبب بحرمانهم من توفير لقمة العيش لأطفالهم.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمنية أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين وأنباء عن إصابات في صفوفهم كما شنت حملة اعتقالات واسعة.

وبحسب المصادر فأن تظاهرات طلابية غاضبة خرجت في مديرية غيل باوزير تنديداً بانهيار الأوضاع المعيشية والاقتصادية وتدهور أسعار صرف العملية المحلية وغلاء الأسعار والمشتقات النفطية وانعدام الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء.

ولفتت المصادر إلى أن الطلاب نددو بارتفاع أجرة المواصلات بشكل كبير والتي وصلت إلى 90 ألف ريال شهريا على الطالب الواحد القادم من مدينة الحامي و 60 ألف ريال للطالب القادم من غيل باوزير حيث أصبحت هذه المبالغ عبئاً ثقيلاً على عاتقهم وعائلاتهم خاصة في الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتشهد حضرموت وبقية المحافظات غليان شعبي واسع نتيجة استمرار انهيار العملية المحلية وغلاء الأسعار والمشتقات النفطية وانعدام الخدمات “.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com