الانتقالي يصدر توجيهات جديدة بمنع إقامة أي فعاليات في عدن غير فعاليات المجلس

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

كشفت وثيقة صادرة عن مركز العمليات العسكرية التابع للمجلس الانتقالي، توجيهات جديدة بمنع إقامة أي فعاليات غير فعاليات الانتقالي، وعدم رفع صور غير صور قيادات المجلس.

يأتي ذلك تزامنا مع الاقتحامات المتكررة التي يقوم بها مسلحون الانتقالي روتينياً، والتي كان منها اقتحام حفلاً أقامته وزارة الشباب والرياضة (12 أغسطس) بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وبعدها بثلاثة أيام (15 أغسطس الحالي) منعت عناصر تابعة لمليشيا الانتقالي فعالية شبابية كانت ستقام في العاصمة المؤقتة برعاية من المعهد الديمقراطي الأمريكي (NDI) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، حيث أغلقت القاعة المخصصة للفعالية في أحد فنادق المدينة ومنعت المشاركين والضيوف من دخول الفندق.

وشهدت عدن في الثالث من الشهر الحالي، تظاهرات غاضبة، للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، إلا أن قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات واجهها بالقمع والاعتقالات، بل وإطلاق الرصاص الحي، التي تسببت بمقتل أحد المتظاهرين.

ودفعت هذه التوترات قبائل أبين الى التاكيد على عدم التسويف في قضية المختطفين والمخفيين قسراً حيث والمتهمين أعضاء في اللجنة الأمنية العليا للمجلس الانتقالي التي يرأسها احمد حسن المرهبي، وكذا قياديين ضمن ما يسمى بمكافحة الإرهاب الذي يرأسه شلال علي شائع، يدفع إلى التصعيد الذي لا يرغب فيه الجميع.

وطالب البيان المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي بالكشف عن مصير عشال وضبط المتهمين ومن يقف خلفهم مهما كان موقعه أو منصبه في السلطة.

كما أقرت قبائل أبين إقامة مليونية في العاصمة زنجبار سيتم تحديد موعدها من قبل اللجنة التحضيرية.

ودعت قبائل أبين المجلس الانتقالي إلى العمل على كشف وضبط الجناة بعيداً عن التخوين لكل من يطالب بتطبيق القانون.

كما دعت “جماهير الشعب إلى الالتفاف حول القضايا العادلة من أجل استعادة القانون الذي تم سرقته من قبل بعض الأجهزة الأمنية لتمرير مخططاتها على حساب شعب الجنوب لأغراض شخصية وسياسية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com