احتجاجات لملاك أراضي بئر فضل في عدن تطالب العليمي بوقف اعتداءات المتنفذين

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

خرح العشرات من ملاك العقود الرسمية للأراضي في منطقة بئر فضل (المصروفة لهم في العام 1989م) الأربعاء في وقفة احتجاجية للتنديد بالاعتداء والبسط على أراضيهم.

وفي الوقفة التي نظمت أمام بوابة قصر معاشيق بعدن، تلبية لدعوة لجنة أصحاب العقود المكلفة من قبل المواطنين في بئر فضل، رفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات طالبوا فيها مجلس القيادة الرئاسي و رئيس المجلس الانتقالي، بوقف اعتداءات المتنفذين على أراضيهم المصروفة بعقود رسمية وموثقة.

وطالب بيان الوقفة رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه ورئيس الحكومة ومحافظ عدن، بسرعة توفير الحماية اللازمة للأراضي المصروفة للمواطنين بعقود رسمية من قبل هيئة الأراضي في بلوكات بئر فضل، حيث لا توجد حالياً أي قوات حماية، علماً أن القوة المكلفة من قبل المحافظ غادرت الموقع لأسباب غير معروفة ودون علم مسبق، حيث إن هناك بناء عشوائي يتم حالياً في بلوكات A2 , B2 , A4، دون أي رادع من أي جهة لوقفهم.

وبسرعة تسليم أراضي بلوك B3 على الواقع التي تم تسليم إسقاطاتها للمواطنين أصحاب العقود من قبل لجنة الأراضي، وبموافقة المحافظ قبل حوالي عام من الآن دون مماطلة أو تخدير، مع فتح ومعالجة التظلمات التي قدمت من قبل المواطنين لبلوك B3، وخصوصاً خط الأربعين الذي تم تحويله إلى 12.

كما طالب بسرعة تسليم إسقاطات باقي البلوكات (A2 , B2 , A3 , A4)، مع مضاعفة فريق العمل لإنجاز المهمة بأسرع وقت، و تمكين جميع أصحاب العقود من أراضيهم، مع إيجاد حلول تعويضية للآخرين التي وقعت أراضيهم داخل مصنع الطوب، وكذلك التي تم البسط عليها من قبل المتنفذين وخصوصاً أصحاب بلوك A4، وإيجاد حلول جذرية للذين وقعت أراضيهم داخل الأحواش.

وطالب المحتجون في البيان بإيقاف أي استثمار فوق أراضي أصحاب العقود، وإحالة الباسطين المعتدين على أراضي المواطنين أصحاب العقود في بلوكات (A2 , B2 , A4 , B3) إلى الجهات القانونية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

يأتي ذلك ضمن البرنامج التصعيدي الذي دشنه ملاك العقود الرسمية للأراضي في بير فضل منذ فترة احتجاجاً على التعدي على أراضيهم من قبل من أسموهم “هوامير الأراضي” بتسهيل وحماية من قيادات الانتقالي، بحسب تعبيرهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com