سيول جارفة تشل حركة السير وتخلف خسائر واضرار مادية كبيرة في حضرموت

المشهد الجنوبي الأول – حضرموت

 

شهدت محافظة حضرموت أمطارا شديدة الغزارة مصحوبة برياح وصواعق رعدية، منذ الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، ما أدى الى تدفق السيول الجارفة وشل حركة السير في المدينة .

وقالت مصادر محلية ان السيول الجارفة في مدينة المكلا خلفت خسائر واضرارا مادية كبيرة جراء أمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، مؤكدة ان السيل جرف عشرات السيارات أدت الى اضرار كبيرة فيها .

في الاثناء توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الثلاثاء، استمرار هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات (حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجه، صعدة).

كما توقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج والحديدة) المناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، مهيبا بالجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com