انتقالي أبين يعلن انشقاقة عن مجلس الزبيدي ويدعو أحرار الجنوب بالانسحاب

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

أعلن عدد من أعضاء المجلس الانتقالي، اليوم الخميس، انشقاقهم عن المجلس؛ احتجاجاً على القمع الذي تعرض له أبناء أبين أثناء مشاركتهم في مليونية الكشف عن عشال وجميع المختطفين والمخفيين قسرا.

وعبّر 14 من أعضاء الانتقالي في مديرية الوضع بمحافظة أبين، في بيان مشترك، عن تضامنهم مع قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني، واستنكارهم لما تعرضت له المسيرة المطالبة بالكشف عن مصيره ومصير بقية المختطفين، يوم السبت الماضي من قمع وإهانة واستفزاز وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وقتل وإصابة عدد منهم، والإفراط في استخدام القوة في مليونية عشال.

واوضح البيان ان المنسحبون من عضوية المجلس الانتقالي هم: “ياسر سالم صالح المظلومي، عزيز منصور شاعف، وديع محمد علي احمد، علي منصور شاعف، مراد الخضر علي فهيد، محمد عبدالله أحمد صالح، الخضر صالح علي فهيد، عبدالناصر محمد عبدالله، الصديق حسن الخضر، طارق عزيز منصور شاعق، أبوبكر الصديق حسن، حيدرة محمد الخصم، صالح منصور محمد، عوض عبدالناصر محمد”.

وأكد الأعضاء الـ14 أنه “ونظراً لهذه الأعمال اللاأخلاقية واللاإنسانية فإننا نعلن انسحابنا من عضوية المجلس الانتقالي الجنوبي”.

ودعا المنسحبون جميع أعضاء المجلس في “مديرية الوضيع وباقي مديريات محافظة أبين وكل أحرار الجنوب بالانسحاب من هذا المجلس”.

والسبت الماضي، أقدمت قوات الانتقالي الموالية للإمارات على قمع مليونية عشال التي كان مزمعاً عقدها في ساحة العروض بخور مكسر، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المحتجين.

يشار الى ان قوات الانتقالي قامت  بتصفية المقدم علي عشال الجعدني عقب اختطافه قبل شهرين، وربط جثته بالأحجار ورميها في البحر

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com