أبناء المسيمير يصدرون بيان تحذير آخر لمصنع الاسمنت

المشهد الجنوبي الأول/لحج

لقد كنا حذرنا سابقاً من إقدام إدارة مصنع الشركة الوطنية للإسمنت التابعة لأحد تجار الشمال، من فتح ابوابها وإعادة العمل في المصنع، دون الاستجابة لمطالب ابناء مديرية المسيمير بمحافظة لحج، التي يقع المصنع في أراضيها.
وإننا نلحظ مؤخراً، تحركات لمالكي المصنع وإدارته، في إعادة فتحه وتشغيله، والتجهيز لإعادة جميع ابناء تعز الموظفين في المصنع، دون الالتفات لطلبات التوظيف التي تقدم بها ابناء المسيمير في الجوانب المختلفة، وعدم تلبية حقوق حماية سكان المديرية من مخلفات المصنع السامة.
إن مساعي مالكي المصنع وإدارته لممارسة الاستكبار، والاستقواء، عبر تسخير المال وشراء الولاءات وذمم المسؤولين في المحافظة، وإستئجار جنود وقيادات امنية، من معسكر العند وما يسمى ( الحزام الامني) وبعض من قيادات المقاومة، للحماية، وتجاوز مطالب كفلها القانون لابناء المسيمير الذين يتعرضون لسموم المصنع، لهو نفس أسلوب سلطة وجيش عفاش، ونفس العقلية الهمجية التي تستخدم معاناة الناس في مديريتنا، لتحقيق نزواتها وكسب الأموال من ثروات المديرية وعلى حساب أجيالها وابناءها، ودون اعطاءهم أبسط الحقوق.
إن تعنت، وعدم الاستجابة مالكي المصنع وإدارته، لأي نقطة من مطالب ابناء المسيمير المشروعة، التي يجب ان ينفذها المصنع كأقل واجب أخلاقي، قبل ان يكون قانوني، ويجب ان يلبيها دون قيد أو شرط، يعد تجاوزا خطيراً، وعملا لن نقف أمامه مكتوفي الأيدي، بعد ان قدمت مديريتنا وحدها 71 شهيدا واكثر من 150 جريحا، وقدم شعب الجنوب الاف الشهداء والجرحى للتخلص من نظام التهميش والاستقواء والبغي.
وإن موافقة السلطات المحلية بمحافظة لحج ومديرية المسيمير، على أي خطوات للمصنع، وتجاوز مطالب ابناء المسيمير، وخاصة جلب الموظفين بالكامل، جميعهم من ابناء محافظة تعز، ودون توظيف شخص واحد من ابناء المسيمير، لهو سقوط أخلاقي وثوري كبير، لمن كنا نعتقدهم مدافعين عن حقوق الناس وحياتهم، ونطالبهم بتوضيح موقفهم، والتوقف عن أي خطوات لاعادة فتح المصنع، الشروع في عملية توظيف نسبة كافية من ابناء المديرية في المصنع، وتأهيليهم، والتزام مالكي المصنع وإدارته، كتابياً، بتأدية حقوق ابناء المسيمير، القانونية كاملة.
ونحذر من أي فتنة بين أبناء لحج، ومقاومتها وقياداتها الامنية والعسكرية، والتي لا يستبعد ان مالكي المصنع وإدارته، يسعون لإحداثها، وإحداث شرخ في النسيج الاجتماعي الجنوبي، وخاصة بمحافظة لحج، مؤكدين اننا نرفض استخدام اي شخص او جماعة لقضيتنا في المسيمير لاغراض شخصية او ضيقة، وان مطالبنا واضحة ومحدده، وسنستخدم كل الوسائل والطرق لتحقيقها مهما كلف الثمن.
كما نحذر بشدة من جلب كل الموظفين من تعز الى المصنع، وبالامكان جلب البعض ممن يحتاجهم المصنع فقط، بعد ان تنفذ أهم مطالب ابناء المسيمير، والتي يجب ان يلبيها مصنع الاسمنت، والتي نجددها هنا
وهي:
1- إلتزام إدارة المصنع، كتابياً، بتلبية كامل الحقوق التي اوردها القانون، لأبناء وقرى مديرية المسيمير المحيطة بالمصنع .
2-توظيف نسبة معينة، من أبناء المديرية في مختلف المجالات بمصنع الشركة الوطنية للأسمنت.
3-توفير حماية علاجية كاملة ومجانية، من اخطار وسموم المصنع ومخلفاته الخطيرة، على الانسان والبيئة.
4-دعم قطاعات المديرية الخدمية، وخاصة الصحة والتربية والشباب والرياضة، والمساعدة في توصيل الكهرباء للمديرية من مثلث العند.
5-المساهمة في إنشاء المشاريع التنموية، ومساعدة المحتاجين، والمرضى.
6-تطبيق المصنع، لكل ما تنص عليه القوانين، من حقوق للمديرية، دون نقصان.
إننا ببياننا هذا، نخلي مسؤوليتنا الكاملة، ونحمل مالكي وإدارة المصنع، والسلطات المحلية بالمحافظة والمديرية، والقيادات العسكرية في العند والحزام الامني بردفان، أي ردود فعل شعبية، ومن أبطال المقاومة الجنوبية بالمسيمير، بعد ان حذرنا وأعذرنا، وقد أعذر من أنذر..
والله على ما نقول شهيد
والله على ما نقول شهيد
صادر عن ( ابناء مديرية المسيمير بمحافظة لحج – بتاريخ 2/10/2016
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com