السلطات الأمنية بحضرموت تفرج عن احد المشائخ الذين إتعتفلتهم القوات الإماراتية أثناء سيطرتها على المدينة من قبضةالقاعدة

المشهد الجنوبي الأول/حضرموت

افرجت السلطات الأمنية بحضرموت تحت قيادة القوات الإماراتية عن القيادي البارز في مجلس علماء أهل السنة والجماعة بحضرموت الشيخ أحمد علي برعود (62) عام ، وتم إطلاق سراحه هذه الليلة بصورة فردية، مشيرة بالقول أن هذه الخطوة جاءت بعد فترة إعتقال تجاوزت الأشهر دون أن يتم توجيه تهما رسمية.
وأكدت مصادر محلية في مدينة الشحر الساحلية، أن السلطات الأمنية في محافظة حضرموت أفرجت مساء اليوم الأحد عن شخصية دينية بارزة في المدينة بعد إعتقال استمر لنحوي خمسة أشهر على خلفية اشتباه بأن لها صلة بعناصر تنظيم القاعدة.

فيما أشارت مصادر إعلامية أن الاعتقال كان قد جاء على خلفية وجود شبها بوجود علاقة تجمع بينه وبين عناصر تنظيم القاعدة، وهو الأمر الذي لم تؤكده السلطات.

من جانبه رحب الناطق الرسمي لهيئة الدفاع عن المعتقلين في المكلا الأستاذ عبدالله العوبثاني، في تصريح ل”عدن لنج” بهذه الخطوة واصفا إياها بالخطوة المهمة التي تأتي في الإطار السليم. مؤكدا أن جهودا كبيرة كانت قد بذلتها هيئة الدفاع عن المعتقلين في سبيل متابعة إطلاق سراح كافة المعتقلين ممن لم يثبت عليهم أي تهمة وفي مقدمتهم العلماء ورجال الدين.

وأختتم العوبثاني حديثه بتقديم عبارات الشكر والتقدير لكل من محافظ المحافظة اللواء الركن احمد بن بريك، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على تفهمهم لتلك الجهود والإفراج عن الشيخ أحمد برعود.

وقامت القوات الإماراتية المدعومة من قوات التحالف العربي وقوات الخبة الحضرمية بسجن واعتقال العديد من المشائخ والعلماء من اهل السنة بحجة إرتباطاتهم بتنظيم القاعدة الإرهابي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com