قرار المبعوث الاممي يفجر الخلافات…المعبقي يقدم استقالته والعليمي يهدد بالتخلي عنه

المشهد.الجنوبي الأول _ عدن

تصاعدت حدة الخلافات بين محافظ البنك المركزي في عدن أحمد المعبقي و رئيس مجلس القيادة الرئاسي بعد قرار السعودية بإلغاء مركزي عدن القرارات الأخيرة التي استهدفت العملة في صنعاء و مناطق سيطرة الحوثيين.

ودفعت الضغوط السعودية على العليمي ومحافظ عدن واجبارهم على التراجع عن القرارات الاخيرة محافظ عدن على تقديم استقالته التي فجرت خلافات اخرى مع العليمي الذي بدروه هدد المعبقي بالاستغناء عنه

واتهم الاقتصادي ماجد الداعري والمغرب من محافظ البنك المركزي مجلس القيادة بمحاولة تعطيل البنك ومهامه وصلاحيات المعبقي عبر ما وصفه التهديد بالتخلي عنه .. كما أشار إلى أن العليمي يريد من المعبقي التدخل فوق قدرته وامكانياته لخلق استقرار مصرفي للعملة ، واصفا الدولة بالمشلولة وحكومة عدن بالمنهارة اقتصاديا ووطنيا واخلاقيا وعاجزة عن إيجاد سيولة مالية لصرف فتات المرتبات لربع موظفيها.

وجاء الهجوم على العليمي وحكومته عشية تأكيد مصادر دبلوماسية ابلاغ محافظ مركزي عدن بإمكانية قبول استقالته في حال لم يقصر جهوده على إيجاد حلول لاستقرار العملة بعدن بدلا من الهروب إلى صراعات سياسية.

وكان المعبقي وضع تحت الإقامة الجبرية في السعودية على خلفية تمسكه بتفجير الحرب مع صنعاء عبر إجراءات اقتصادية تصعيدية منها استهداف العملة والبنوك.

وجاء التوجيه للمعبقي بينما كان يتوقع صدور قرار بقطع نظام التحويلات المالية العالمية “سويفت” عن 6 بنوك رئيسية في صنعاء ترفض قراره بنقل مقراتها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com