المعبقي يصل الرياض على خلفية ضغوط أممية للتراجع عن التصعيد الاقتصادي ضد صنعاء

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

وسط ارتفاع حدة التهديدات التي أطلقها زعيم حركة أنصار الله الحوثيين للسعودية بشأن قرارات البنك المركزي في عدن ضد بنوك صنعاء، كشفت مصادر اقتصادية في وزارة المالية ، الخميس عن وصول محافظ البنك أحمد المعبقي إلى الرياض، على خلفية ضغوطات أممية للتراجع عن التصعيد الاقتصادي ضد صنعاء تجنباً لمواجهات عسكرية قد تكون أشد مما سبق.

وقالت المصادر، أن هناك ضغوطاً أممية على الحكومة، لإجبارها على التراجع عن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي بعدن لتصحيح ما وصفه بالتشوهات الاقتصادية، وتنظيم القطاع المصرفي، وتعزيز الرقابة على المؤسسات المالية.

وأضافت ”، إن المبعوث الأممي يمارس ضغوطاً كبيرة على مجلس القيادة والحكومة لإيقاف الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي والتراجع عنها، مؤكدة أن المبعوث الأممي يضغط بقوة، ويتحجج بأن إجراءات البنك المركزي بعدن تضر بالمواطنين في مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

وبحسب المصادر فأن محافظ البنك المركزي بعدن، أحمد المعبقي، وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، لمقابلة رئيس مجلس القيادة ومناقشة إجراءات البنك المركزي الأخيرة، مؤكدة ان هناك ضغوط أممية على الحكومة، لإجبارها على التراجع عن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني لتنظيم القطاع المصرفي، وتعزيز الرقابة على المؤسسات المالية.

وفي السياق أكد خبراء اقتصادين ان هناك ضغوطاً أممية شديدة تمارس على البنك المركزي للتراجع عن قرارات نقل البنوك من صنعاء. مؤكدين أن الحديث عن ضغوط أممية يبدو كما لو أنه محاولة للتغطية على انصياع الرياض لتهديدات صنعاء، وبالتالي تعمل على إخراج عملية التراجع عن قرارات نقل البنوك على أنها ناتجة عن ضغوط أممية، خصوصاً بعد التحذيرات التي أطلقها زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، الخميس، والتي هدد فيها بأن السعودية ستخسر الكثير بتصعيدها الاقتصادي ضد صنعاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com