وصول أكبر طائرات النقل العسكرية الأمريكية إلى السعودية لحماية العدو الإسرائيلي

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

في إطار التحركات الامريكية لحماية كيان العدو الصهيوني من صواريخ اليمن، وصلت اليوم السبت عدد من طائرات العسكرية الأمريكية الضخمة، الى السعودية، التي يجري في عاصمتها الرياض القمة العربية الإسلامية.
وأفادت مواقع رصد الملاحة الجوية وصول 4 طائرات من نوع Boeing C-17A Globemaster III التي تعتبر أكبر طائرات النقل العسكرية الأمريكية، وقد هبطت هذه الطائرات في قاعدة الأمير سلطان في الخرج، مشيرة الى انه من بين تلك الطائرات، طائرتين وصلتا يوم الجمعة من قاعدة أمريكية في ألمانيا، فيما وصل يوم الخميس طائرتين أيضا إلى نفس القاعدة.
ويرى مراقبون ان وصول هذه الطائرات تكون ضمن جهود أمريكية عربية الإعداد للتصعيد في اليمن، وكذلك للتصدي للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي يتم إطلاقها نحو إسرائيل، بتزامن مع وصول طائرات شحن عسكرية مماثلة إلى جيبوتي يوم الجمعة، وهذا ما يوكد ان هناك تصعيد جديد في اليمن لحماية إسرائيل المحتلة.
وتأكيدا على المشاركة العربية في حماية إسرائيل أكد وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان عند زيارته واشنطن الشهر الماضي أن بلاده ستتصدى لأي جهة تحاول توسيع الصراع، قاصدا بذلك صنعاء التي شنت هجمات على العدو الصهيوني، حيث سبق وأن اعترضت السعودية صاروخين.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إسرائيل ليست وحدها في مواجهة الصواريخ والطائرات المسيرة من اليمن، وهناك البحرية الأمريكية تبحر في البحر الأحمر، وهناك العديد من أنظمة الدفاع في السعودية والأردن أيضًا.
يأتي ذلك بتزامن مع تحويل قاعدة الأمير سلطان إلى مركز لطائرات التموين بالوقود للدوريات الأمريكية والإسرائيلية الحربية التي تراقب الهجمات من جنوب البحر الأحمر، حيث تم رصد عدد من طائرات kc-135 وهي تقلع من القاعدة نحو البحر الأحمر. بالإضافة الى استخدامها كمحطة ترانزيت لنقل الأسلحة إلى كيان العدو الإسرائيلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com