إفشال محاوله سعودية أمريكية لحماية  إسرائيل من صواريخ اليمن ومقتل عدد من الجنود في جيزان

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

في ظل تحركاتها العسكرية لحماية الكيان الصهيوني الذي يرتكب مجازر بحق الشعب الفلسطيني وسط صمت عربي غير مسبوق، عمدت السعودية إلى تحريك نسبي لبعض جبهات الحدود  مع اليمن، بهدف رصد أيّ هجمات يمنية ضدّ إسرائيل.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية ان السعودية حركت بعض جبهات الحدود عبر قوات بحرينية مرتبطة بالاسطول الأمريكي الخامس لنصب أجهزة استشعار وتجسس في جبل الدود بجيزان من أجل رصد أي هجمات يمنية ضد إسرائيل .

وأكدت ان المحاولة كانت محل رصيد يمني وتم افشالها بعملية أدت إلى مقتل 4 جنود سعوديين وخامس بحريني .

وفي السياق أكدت صحيفة الأخبار اللبنانية تعرض أكبر  قاعدة تجسسس اسرئيلية في جزيرة دهلك الإرترية جنوب البحر الأحمر لعملية عسكرية واسعة استخدامت فيها الصواريخ والطائرات المسيّرة ، وحقّقت أهدافها في تعمية الاحتلال الإسرائيلي وضرب مراكز المراقبة التابعة له في البحر الأحمر .

وبينت أن الهجوم دمر برج المراقبة الخاص برصد السفن والرقابة البحرية في جبل (أمبا سوير ) الإرتيري ، والذي تستخدمه إسرائيل في تتبع حركة الملاحة البحرية من جزيرة دهلك وحتى مضيق باب المندب ، بالاضافة إلى إلحاق قتلى وجرحى في صفوف قوات العدو المتواجدين في القاعدة الإسرائيلية التي تبعد عن صنعاء أكثر من 400 كيلومتر، أبعد بكثير من قواعد فرنسية وأميركية موجودة في جيبوتي، ومن مراكز تجسّس أميركية توجد في مرتفعات جزيرة حنيش الكبرى.

تأتي العملية التي نفذت بعد يوم من إعلان الدفاع الأمريكية ( البنتاغون ) اعتراض صواريخ مجنحة وكروز اطلقت من اليمن باتجاه اسرائيل في وقت تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن مشاركة السعودية في اعتراض أحد الأهداف .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com