العقيلي والمقدشي من الأحق بنهب العائدات المالية لهيئة الأركان؟الخلاف يطفح على السطح

المشهد الجنوبي الأول ــ مأرب

طفت على السطح خلافات عميقة بين رئيس هيئة الأركان العامة السابق “محمد علي المقدشي” والجديد”العقيلي” على خلفية العائدات المالية التي تقدمها السعودية ويحصل عليها الجيش من عائدات البلد بحيث كلاً منهم يريد استلامها ولو ان المقدشي أزيح من المنصب الا انه يحتج بكونه مستشار الرئيس هادي للشءون العسكرية.

وقالت مصادر مطلعة أن وتيرة الخلافات بين رئيس هيئة الأركان اليمنية العقيلي وبين مستشار الرئيس هادي للشؤون العسكري اللواء محمد علي المقدشي إشتدت في الفترة الأخيرة.

وأكدت مصادر عسكرية بمأرب إنّ الخلافات بين العقيلي والمقدشي تأتي على خلفية محاولة استحواذ كل طرف على الدعم المالي المقدم من المملكة العربية السعودية لهيئة الأركان العامة .

وقالت المصادر : إنّ المقدشي يعمل على نهب جزء كبير من الدعم السعودي وتحويله للاستخدام الشخصي ودعم نفوذه داخل الألوية العسكرية في مأرب بعيدا عن هيئة رئيس الأركان.

وأوضحت المصادر : إنّه سبق أن قدّم العقيليّ شكوى رسمية للرئيس هادي حول نهب المقدشي للدعم السعودي وتدخله في صلاحيات رئاسة الأركان العامة؛ إلا أن الرئيس هادي كلف نائبه الأحمر بحل الخلاف وعلى ضوء ذلك عمل الأحمر على تعزيز موقف المقدشيّ في التدخل بشؤون هيئة الأركان.

وعزّز الخلاف في هيئة رئاسة الأركان على مستوى القيادة الانقسام الحادّ بين تكتلين داخل الهيئة الأول تابع للمقدشي والثاني تابع للعقيلي الذي كان تعرض للاغتيال عقب أشهر من توليه رئاسة هيئة الأركان خلفاً للمقدشي.

وتشهد هيئة الأركان أعمال فساد ضخمة ونهب الأموال السعودية المقدمة كدعم للهيئة والألوية العسكرية لمواجهة الحوثيين  إلاّ أنّ تلك الأموال يتمّ نهبها كما تعرف المؤسسة العسكرية بشكل عام بفساد مهول يديره الرئيس هادي وعلي محسن الأحمر وحاشيتهم من الفسدة والنهابيين حيث تسخر كل عائدات البلد ودعم التحالف للجانب العسكري بينما ملايين المواطنيين يضورون جوعاً وتنعدم عليهم الخدمات دون النظر لهم والاتجاه لتخفيف معاناتهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com