شاهد محلل سياسي سعودي يكشف اسرار تحالف السعودية مع صالح ضد الحوثيين والحراك الجنوبي

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشف محلل سياسي سعودي خلال مقابلة على قناة الحدث عن تآمر سعودي عفاشي على القضية الجنوبية من خلال الشراكة الجديدة بين الطرفين.
وهاجم المحلل السياسي والاستراتيجي السعودي “علي التواتي” الحراك الجنوبي واتهمه بالعمالة لإيران مفتخراً بالتحالف مع المخلوع علي عبدالله صالح الذي تنوي من خلاله السعودية اعادة الشرعية لهادي وكسر مطالب الجنوبيين التي تندد بالاستقلال.
وأكد التواتي في حديثة على قناة الحدث انه سيتم الغاء مطالب الجنوبين وابقاء مايسمى بالجمهورية اليمنية موحدة تلبية لمطالب علي عبدالله صالح الذي اشترط ذلك من اجل الانقلاب على الحوثي في صنعاء.
وعبر سياسيون واعلاميون عن غضبهم على التواتي والسلطات السعودية اجمع جراء الخيانة التي مارسوها ضد  الجنوبيين رغم التضحيات الجنوبية مع السعودية والتحالف اجمع.
ويشهد الشارع الجنوبي تخوف كبير من التحالف السعودي الصالحي الذي يهدد مستقبلهم وتضحياتهم والشهداء التي قدمت من اجل انطلاق الخطوة الاولى لنيل الحررية والاستقلال .
وتدور معارك طاحنة بين الحوثيين واتباع صالح في صنعاء ومحافظات شمالية اخرى جاءت بعد انقلاب صالح وحزبه على الحوثيين بعد شرامة استمرت مايقارب ثلاث سنوات تمنكو  من خلالها طرد عناصر الاصلاح وشرعية عبدربه منصور هادي من صنعاء .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com