بحضور 40 شاب وشابه تدشين مشروع بصمة انسانية في عدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن

دشن صباح اليوم الخميس  في قاعة فعاليات مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن مشروع بصمة إنسانية .
ودشن المشروع بحضور 40 شاب وشابه متطوعين من ابناء مدينة عدن ومن ذوي الخبرات في مجال التوعية ولهم خبرات سابقة في هذا المجال .
وفي التدشين تم تشكيل اللجان الخاصة بالمشروع وجاءت كالتالي :
لجنة التنسيق ولجنة التنفيذ ولجنة العلاقات العامة ولجنة الإعلام واللجنة المالية ولجنة المسرح .
وقال القائمون على المشروع ان له أهداف عديدة وستكون أعماله تدريجيا حيث سيكون نشاطه حاليا عبارة عن ثلاث مراحل وهي مرحلة التجهيز ومرحلة التنفيذ ومرحلة توزيع البرشورات التوعوية لكل مناطق محافظة عدن كما ان القائمون على المشروع لديهم طموحات واسعة لتنفيذ الكثير من المراحل التي تصب في مصلحة ابناء المدينة .
وقالت رئيسة المشروع الاخت ” بثينة ” العمري” ان المشروع عبارة عن مشروع توعوي وترفيهي للمجتمع في محافظة عدن لجميع الفئات .
وأضافت “بثينة” انه سيكون نشاط المشروع عبارة عن مراحل وهي تقسيم المتطوعين على الى لجان بحسب تخصصهم وأعمالهم السابقة وقد تم التقسيم صباح اليوم كما ان مراحل توعوية مجتمعية عن ابرز الظواهر الدخيلة والمنتشرة في مدينة عدن بعد الحرب ومنها ظاهرة حمل السلاح والقتل العشوائي والمناطقية والطائفية والجهل وعدم التعايش وانتشار المخدرات  وغيرها من الظواهر .
واختتمت “العمري” بأن لديهم في المشروع نشاط مسرحي لممثلين متمكنين ولهم الكثير من الاعمال السابقة ومعروفين وسيكون ذلك في كافة مناطق محافظة عدن  ليتم إظهار وتوعية المجتمع من هذه الظواهر الخطيرة .
الجدير بالذكر ان المشروع يقوم به شباب من المجتمع المدني في محافظة عدن سبق لهم العمل في الكثير  من الاعمال الخيرية في المحافظة كما يشرف على  عليه كادر متميز في كافة المجالات .
ويقوم هذا المشروع بجهود ذاتية من الشباب على امل ايجاد دعم من الجهات المختصة ومن وزارة الشباب ومحافظة عدن وكذا المنظمات الخيرة لمساندة الشباب التطوعي في  توعية المجتمع من هذه الظواهر الدخيلة على مجتمعنا والمنتشرة فيه حاليا .
* من محمد الحنشي
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com